"زلاطيمو" للحلويات...162 عاما من العراقة

الأحد
19.06.2022
من أقدم المتاجر المتخصصة في الحلويات الشرقية بالمنطقة
 

الكويت- عادل سامي

تعتبر مجموعة محلات "زلاطيمو" للحلويات في الكويت من أقدم المتاجر المتخصصة في الحلويات الشرقية بالمنطقة حيث تأسس سنة 1860.

ويقدم المتجر تشكيلة متنوعة من الأطباق المختلفة العربية والشرقية والعالمية، مثل المشكل الماسي وأنواع الكنافة المتنوعة مثل كنافة بالقشطة والزعتر ووربات بالقشطة ولولو بلو كوراساو، بالإضافة إلى الحلويات العربية التي تباع بالكيلو مختلفة النكهات والمكونات. تتميز قائمة منتجات وحلويات متجر "زلاطيمو" بتنوع يقل نظيره بين المتاجر الأخرى، حيث يقدم المحل تشكيلة متنوعة من حلويات الكنافة والتي تضم الكنافة بالجبنة والكنافة بالقشطة، إضافة إلى الحلويات بالقشطة، مثل حلاوه بالجبن ودواليب الهوا بالقشطة البلدي الطازجة ووردات القهوة بالقشطة ووراب القشطة، وأصابع القشطة، إلى جانب العثملية وعيش السرايا.

ويقدم المتجر كذلك أنواعا من الحلويات المتنوعة مثل مشكل الماسي وأصابع الكاجو والنابلسية بالفستق والبصمة بالفستق والجوز والبقلاوة بالفستق والبصمة بالجوز والبرما بالفستق والهريسة، إضافة إلى الحلويات الناشفة مثل المعمول بالجوز والمعمول بالفستق، وأصابع زينب .

كما يقدم المحل قائمة وطائفة أخرى من الأطباق والمقبلات مثل سلطة العدس والتبولة وسلطة الباسطا، التي تقدم مع ساندويتشات مختلفة خاصة بالمحل، وتضم ساندويتش مسخن الدجاج وساندويتش الحلوم، وشاورما الدجاج وعرايس كلزوني، وكفتة مع ورق العنب وساندويتش أومليت مع توابل وبهارات مشكلة ، إضافة إلى ذلك لم ينس "زلاطيمو" تقديم تشكيلة من المشروبات والعصائر، تضم المياه المعدنية والغازية والقهوة العربية وعصائر الفواكه الطازجة والكوكتيلات المشكلة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى