"ناز" ... أصالة المطبخ الإيراني

المطعم
المطعم / من حساب انستغرام
الأحد
03.07.2022
بدأ مطعم "ناز" نشاطه في الكويت عام 2013
 

الكويت- عادل سامي

"ناز" هو مطعم متخصص في تقديم المأكولات الإيرانية في الكويت، حيث يتميز بأطيب الأكلات والمشويات الإيرانية التقليدية مثل كباب جوجه، تكه مستي، وكباب مايغو، وكباب ناز المميز، إضافة إلى قائمة طويلة من الأكلات الإيرانية التقليدية، ويحمل المطعم شعار أصالة المطبخ الإيراني .

وقد بدأ مطعم "ناز" نشاطه في دولة الكويت في النصف الثاني من عام 2013، وافتتح عدة أفرع في مناطق الكويت المختلفة. ويقدم المطعم تشكيلة واسعة من الطعام الفارسي التقليدي بأصنافه المختلفة.

تشمل قائمة الطعام بشكل رئيسي مشويات اللحوم والدجاج بأنواعها المختلفة وأطباق الخضار والأرز كما لا تخلو القائمة من بعض أنواع الأسماك والسندويتشات والوجبات الخفيفة.

من المشهيات الشهيرة التي يقدمها المطعم طبق الباذنجان المحمر مع البصل المغطى باللبنة وزيت الزيتون والنعناع وكذلك طبق السلطة الصحية، والشيرازي المكون من قطع الخيار والبصل مع النعناع، وطبق المقبلات المشكل الساخن ويتكون من ميزرا قاسيمي، شيرازي، ماست ومسير مع الطرشي الإيراني.

ومن أشهر أنواع المشويات التي يقدمها المطعم كباب الكوبيدة، تكا لحم، عرايس، كباب خشخاش، كباب جعفري، كباب مايغو، كباب دندة المكون من ريش لحم غنم متبلة بالزعفران، كباب بنداري المكون من لحم الغنم المفروم الحار مع ثلاثة أنواع من الأرز، وطبق مشويات مشكل، هامور مشوي بالزبدة والتوابل، دجاج مشوي على الفحم.

أما أطباق الخضار فهناك طبق "نرجيسي" الشهير ويتكون من السبانخ المحمرة مع زيت الزيتون المغطى بالبصل المحمر واللبنة والبامية وغيرها.

كما يقدم مطعم "ناز" أطباقاً محدودة من الأسماك مثل الروبيان المقلي وكذلك بعض السندويتشات مثل سلايدر برجر كباب. ولا تخلو قائمة المطعم من أطباق الشوربة مثل شوربة "أش جوه" وهي شوربة بالكريمة والخضروات والبقدونس المفروم، وشوربة العدس، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المشروبات الساخنة والباردة .

ويتميز المطعم بوجود أماكن مخصصة للعائلات، مع خدمة توصيل الطلبات على مدار الساعة، على جانب تقديم عروض على مدار السنة من خلال الوجبات الاقتصادية والعروض الخاصة في المناسبات، وتوريد الطعام للحفلات الخارجية وتقديم وجبات اقتصادية للطلاب أثناء العام الدراسيّ.

يعمل مطعم "ناز" الكويت يومياً من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى ما بعد منتصف الليل.


الأكثر شيوعاً في المنتدى