المباني: مستمرون بالتوسع في "الافنيوز"

الأحد
22.08.2021
«المباني»: إستراتيجيتنا لم تتغير.. ونواصل التركيز على التوسع بنموذج «الأفنيوز»
 

الكويت- بيان صحفي

عقدت شركة المباني مؤتمر المستثمرين والمحللين الماليين عن نتائج الربع الثاني من 2021، وذلك بحضور كل من: الرئيس التنفيذي للشركة وليد خالد الشريعان، والرئيس المالي التنفيذي زاهد كاسماني، وريم الهاجري من إدارة علاقات المستثمرين.

وقالت الشركة في بيان صحافي، إن نتائجها بالربع الثاني من 2021، شهدت تحسنا على الرغم من استمرار انعكاس تداعيات جائحة كورونا على بعض أنشطة الأعمال، حيث أكدت أن إستراتيجية «المباني» لم تتغير، وستواصل التركيز على توسع نموذج مشروع «الأفنيوز» في مناطق أخرى، واستهداف فئات أصول جديدة تدريجيا بالسنوات القادمة في الكويت والمنطقة.

وأشارت إلى مواصلة تقييم تأثيرات الجائحة على نطاق العمل، والعائد على الاستثمارات المختلفة لكل مشروع من المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع المدرجة على جدول أعمال الشركة، وذلك في إطار تحديد أفضل وأنسب الإستراتيجيات، خاصة مع التطورات المشجعة في ظل توافر اللقاحات وتقدم عملية التطعيم في الكويت والمنطقة.

البيانات المالية

وقد حققت شركة المباني أرباحا فصلية إيجابية، حيث بلغ صافي أرباحها 13.3 مليون دينار، بمعدل ربحية للسهم بلغ 11.4 فلسا، فيما بلغت أرباح النصف الأول 26.45 مليون دينار، حيث تؤكد أن شركة المباني تستعيد زخم الأرباح وتعمل أولوياتها الإستراتيجية على تحسين أداء الشركة وتحقيق النتائج المرجوة.

وقد عاد أداء الربع الثاني لهذا العام إلى مستويات ما قبل الجائحة، كما عادت أيضا إيرادات التأجير تقريبا إلى مستويات ما قبل الجائحة، في حين أن الإيرادات الأخرى، من الخدمات بشكل أساسي، تسير على الطريق الصحيح لتحقيق الانتعاش، حيث تم تحقيق إيرادات تشغيلية بلغت 24.5 مليون دينار بالربع الثاني، و48.5 مليون دينار بالنصف الأول.

«
الأفنيوز - الكويت»

أوضحت شركة المباني، أن الأفنيوز- الكويت بدأ يشهد العديد من التطورات في البيئة التشغيلية، من حيث إعادة فتح البلاد واستئناف بعض الأنشطة الاقتصادية وذلك نتيجة لزيادة معدلات التطعيم والجهود الرامية للتعايش مع الوضع الجديد.

ففي شهر مايو، لعبت شركة المباني دورا مهماً في دعم جهود وزارة الصحة في الكويت من خلال تدشين حملة للتطعيم وتنظيم «يوم التطعيم في الأفنيوز» والتي استهدفت الحفاظ على سلامة جميع العاملين في الأفنيوز، حيث تم تطعيم 9 آلاف شخص عامل وموظف.

وشهدت حركة الزوار انتعاشا بعد الانتهاء من مرحلة حظر التجول الجزئي والذي استمر لمدة شهرين، إذ زادت معدلات الإقبال بنسبة 9% عن مستويات الربع الأول، مدعومة بإعادة فتح دور السينما والمطاعم، أما فيما يخص نسبة الإشغال، فقد ارتفعت بقيمة 60 نقطة أساس عن الربع السابق لتصل إلى 92.6%.

هيلتون جاردن إن - الكويت

وفيما يخص فندق هيلتون جاردن إن- الكويت، ذو الأربع نجوم، والذي يضم 390 غرفة ويقع بجوار منطقتي الفوروم وإليكترا بالأفنيوز.

فقد زادت إيرادات الفندق لكل غرفة متاحة بنسبة 50% مقارنة بالربع الأول من عام 2021 مدفوعة بالطلب المحلي القوي، وبالتالي زادت مستويات الإشغال التي بلغت أعلى مستوياتها في يونيو لتصل إلى 39.6%.

وعليه حقق الفندق تباينا إيجابيا بالمقارنة بالميزانية المرصودة على الرغم من إغلاق بعض الأنشطة مثل غرف الاجتماعات، وذلك وفقا لتعليمات السلطة المحلية.

وتعمل إدارة الفندق على اتباع استراتيجيتها للحفاظ على مكانة الفندق الرائدة في قطاع الترفيه، مؤمنة باستمرارية تحسن الطلب مع تحسن الوضع الصحي وتخفيف قيود السفر إلى البلاد

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى