الثلاثاء
16.08.2022
أكثر من 65 عاماً في السوق الكويتي وتنتج مختلف أصناف الحلويات الشرقية والغربية
 

الكويت- عادل سامي

تُعتبر شركات ومحلات الصيداوي للحلويات أحد أقدم محلات الحلويات سواء العربية والشرقية في الكويت، وتسعى دائماً إلى تطوير منتجاتها وتوسيع نطاق انتاجها وتحسين الجودة بشكلٍ دائم.

وأكثر ما تسعى إليه الشركة هو تحقيق رضى الزبون، وتطوير المواد الخام المستخدمة في عمليات التصنيع.

نشأت شركات ومحلات الصيداوي في الكويت في عام 1956، وبدأ الإنتاج الفعلي والخاص لشركة الصيداوي منذ عام 1957، حيثُ بدأت بتصنيع الطحينة والحلاوة، ولاحقاً بإنتاج الملبن عام 1961.

وخلال هذه السنوات كان نطاق الإنتاج بسيطاً والمساحة قليلة، وأيضاً لم يكن الإنتاج يومياً أكثر من طن واحد من كل نوع، لكن  عام 1973 يعتبر القفزة نحو التطوير الحقيقي للإمكانات والقدرات الإنتاجية حيثُ توسع النطاق، وأنشأت مصانع جديدة واستمر التوسع بشكلٍ أكبر عام 1979 وتنوعت المنتجات حيثُ تم تخصيص خطوط إنتاج الرقائق والشوكولاتة للمرة الأولى.

وخلال الفترة من 1979 وحتى 2010 استمرت الشركة بتطوير منتجاتها ومواكبة التطور في تصنيع نوعيات المنتجات، وخلال هذه الحقبة الزمنية تم تحويل جميع الإنتاج بشكل كلي إلى الإنتاج الآلي مع مراعات جميع متطلبات السلامة، وأيضاً جودة المنتجات.

وتم إضافة خط إنتاج جديد للبوب لولي في عام 2007، والذي يعتبر الأول من نوعه في دولة الكويت من خلال الوصول إلى كامل طاقته الإنتاجية للشركة وانتقلت إلى 120 طن في اليوم من مختلف المنتجات.

الجودة

ومنذُ نشأتها، كانت شركة الصيداوي للحلويات تسعى بشكلٍ دائم لتحسين جودة منتجاتها وتحقيق رضى المستهلكين، حيثُ تؤكد أن "الالتزام بالتصنيع وفقا لأحدث المعايير الوطنية والدولية، هو طريقنا لإنتاج منتجات ذات جودة عالية. والتزامنا بتنفيذ وتطوير مستمر وتحسين نظام إدارة الجودة والامتثال لمتطلبات المعايير الدولية، هو طريقنا لضمان جودة منتجاتنا. والحد من المنتجات ذات الجودة المنخفضة، وحسن التغليف والأسعار وتسويق المنتجات بصورة جذابة هو طريقنا لتحقيق سعر تنافسي. وتوظيف القوى العاملة المؤهلة ومواصلة تعزيز مهاراتهم وقدراتهم، وكذلك موقفهم من العمل في فريق وأن يكونوا مخلصين للشركة، هو طريقنا لتحقيق نجاح الشركة".

لشركة الصيداوي فرعان، الأول في الشويخ والآخر في منطقة صبحان.

وتقدم حلويات الصيداوي مختلف أصناف الحلويات الغربية والشرقية، كالبيتي فور والبسكويت بأنواعه، والشوكولاته بمذاقاتها المتنوعة، وبسكويت التمر الذي تشتهر به المنطقة العربية، وأيضاً منتجات التمر بمختلف أنواعها.

كما تتضمن الأقسام الخاصة بإنتاج الحلويات للمناسبات والمواسم المختلفة، كشهر رمضان، والأعياد، وتقدم أيضاً التوفي والويفر بأنواعه، ومنتجات الحلويات من القهوة والحليب والبندق والمكسرات بأنواعها، وتشتهر بإنتاج الطحينة والحلاوة والملبن التي بدأت بتطويرها منذ أن وضعت أسس الشركة في بداياتها، بالإضافة إلى الرقائق والشوكولاته، فقد وصلت شركات الصيداوي إلى مرحلة إنتاج عالية ومتنوعة في منتجاتها حيثُ بدأت منذ العام 1956م، ولا زالت في تطوير منتجاتها للاستمرار في تحقيق رضى عملائها.


الأكثر شيوعاً في المنتدى