فورسيزونزالكويت يطلق "ليالي نكهة المغرب"

السبت
15.10.2022
الشيف رشيد أوزكيت يقود سلسلة جديدة من فنون الطهي
 

الكويت- بيان صحفي

دشن فندق "فورسيزونز" الكويت برج الشايع، أمس سلسلة "ليالي نكهة المغرب" الجديدة في مطعم ومقهى البندر.

وأكد الفندق في بيان صحافي أن إطلاق سلسلة "ليالي نكهة المغرب" الجديدة في مطعم ومقهى البندر، جاء في أجواء مبهجة من فنون الطهي، حيث يقدم المطعم أشهى المأكولات المغربية في أجواء مميزة في الهواء الطلق في المطعم الكائن في الطابق الرابع.

وأشار الفندق في بيانه إلى أن هذه السلسلة ستنطلق من الساعة 7 إلى 11 مساءا، لافتا إلى عرض الأطباق الأصلية وكرم الضيافة الذي تشتهر به الثقافة المغربية في أجواء مفتوحة في الهواء الطلق بجوار حوض السباحة المميز.

وأضاف أنه خلال الفترة بين 12 و21 أكتوبر سيقدم رئيس الطهاة رشيد أوزكيت من منتجع

"فورسيزونز" مراكش فعالية "مطبخ القلب المغربي الأصيل" وهي عبارة عن مأكولات مغربية أًصيلة تطهى بشغف في أجواء مفعمة بالبهجة والمشاركة التي تقوم عليها الضيافة المغربية.

ورشيد أوزكيت هو طاه مخضرم يتمتع بخبرة طويلة تمتد لـ 25 عاما في القصور والمطاعم الكبرى في فرنسا والمغرب، كما قدم خدماته للقصر الملكي في المغرب، وحصل على إشادة لإبداعاته البسيطة واللذيذة التي تعكس روعة فن الطهي المغربي. وكل ذلك باستخدام التوابل المغربية الأصيلة المستوردة من المغرب.

واعتبارا من 28 أكتوبر، ستستمر ليالي «نكهة المغرب» التي ينظمها مطعم البندر مساء كل أربعاء لمدة ثلاثة أشهر، تحت إشراف الشيف التنفيذي للفندق تييري بابيلييه، الذي تمتد خبرته الدولية إلى 15 عاما، وتشمل فترات عمل مميزة في منتجع فورسيزونز مراكش وفندق فورسيزونز الدار البيضاء.

وصممت قوائم «نهكة المغرب» الفخمة بحيث يمكن مشاركتها، وتقدم من المطبخ إلى المائدة في أدوات المائدة الخزفية المغربية الجميلة.

ومن بين العديد من النكهات والمأكولات اللذيذة، يمكن للضيوف الاستمتاع بباذنجان الزعلوك والشكشوكة، والسمبوسة المتنوعة مع جبن الماعز ولحم البقر المفروم، والمأكولات البحرية، والحريرة مع التمر، وطاجن الدجاج ولحم الضأن، المليء بنكهات التوابل اللذيذة، والبرقوق المجفف، والزيتون، والليمون المنعش، والحلويات اللذيذة؛ مثل سلطة البرتقال مع القرفة وباستيلا الحليب لذة المذاق.

تُضفي العناصر الزخرفية أجواء مفعمة بالراحة تتألق بسمات التراث المغربي الأصيل، حيث يرتدي الموظفون الجلابيات المغربية التقليدية والطربوش ونعال البابوش.


الأكثر شيوعاً في المنتدى