مطعم "إيدام".. المطبخ الكويتي العريق

الأحد
16.10.2022
يقدم الأطباق الكويتية الشعبية الأصيلة
 

الكويت- عادل سامي

يعتبر مطعم "إيدام" أحد أشهر المطاعم الكويتية التقليدية، والذي يتميز بتقديم بالمأكولات الكويتية الشعبية من المطبخ الكويتي العريق.

يتميز المطعم بتقديم الأطباق الكويتية بنكهة ومذاق كويتي خالص، وبطرق مبتكرة ومميزة تجذب إليه العشاق من كل مكان.

يتميز المطعم بتقديم المأكولات الشعبية الكويتية ومن بينها مجبوس لحم موزة، ومجبوس لحم مع عيش بالزعفران والهيل، ويقدم مع 5 قطع لحم موزة مع دقوس طماطم ومعبوج إيدام حار، إلى جانب وجبة مجبوس شورت ريبس، ووجبة مجبوس لحم شورت ريبس بقر ويقدم مع عيش الزعفران والهيل ودقوس طماط ومعابيج ايدام.

ويقدم المطعم أيضا وجبة مجبوس دجاج ملكي يقدم مع عيش الزعفران والهيل وحشو خاص ملكي يقدم مع دقوس وطماط ومعابيج إيدام.

و يقدم وجبة بريانى دجاج مع عيش مشكل مطبوخ مع الزعفران والدجاج يقدم مع الصلصة الخاصة.

و يقدم مطعم "إيدام" عددا من الوجبات البحرية التي لا تقاوم، ومنها مموش ربيان، بحجم متوسط يطبخ بطريقة كويتية قديمة يقدم مع دقوس صبار ودقوس طماط ومعابيج ايدام.

و يقدم المطعم عددا من المقبلات ومن بينها سلطة خضراء، عبارة عن خس طازج مع الخيار والطماطم تقدم مع صلصة إيدام الخاصة، والفتوش والمكونة من تشكيلة من الخضار الطازجة تقدم مع الخبز المقلي وصلصة ايدام الخاصة، وسلطة الخيار بالروب مخلوط مع الثوم والنعناع، والسمبوسة المشكلة، جبن وخضار.

 

أطباق كويتية

أكثر ما يميز مطعم "إيدام" هو تقديمه للأطباق الكويتية الأصيلة، ومنها مرق شابزي مطهو بلحم، وصوص خاص ويقدم مع أرز أبيض، إلى جانب الجريش المطبوخ مع الدجاج على الطريقة الكويتية الأصيلة، والهريس المطبوخ مع اللحم على الطريقة الكويتية الأصيلة، والقبوط وهو عبارة عن عجينة من الطحين الاسمر والمحشوة بالبصل والبهارات الخاصة والمطبوخة بمرق اللحم، والمرموق وهو عبارة عن لحم غنم طازج مع البطاطا واليقطين يقدم مع صلصة ايدام الخاصة وخبز المارجوج.

و يتميز المطعم بتقديم "التشريبة" وهي إحدى الأكلات الكويتية الأصيلة وهي عبارة عن لحم غنم طازج مع البطاطس والباذنجان واليقطين يقدم مع صوص ايدام الخاص وخبز التشريبه، إلى جانب وجبة مرق بامية باللحم، مطبوخة مع طماط طازج يقدم مع عيش ابيض مشخول وبصل مقرمش ومعابيج ايدام.

ويتميز المطعم ايضا بتقديم وجبة مجبوس دجاج مطبوخ مع عيش الزعفران والهيل يقدم مع نصف دجاجه ودقوس طماط ومعابيج ايدام، ومجبوس دجاج ملكي مطبوخ مع عيش الزعفران والهيل وحشو خاص ملكي يقدم مع دجاجة كاملة ودقوس طماط ومعابيج ايدام، وبرياني دجاج، يقدم مع عيش مشكل مطبوخ مع الزعفران والدجاج يقدم مع الصلصة الخاصة، ومجبوس لحم شورت ريبس مطبوخ مع عيش الزعفران والهيل ودقوس طماط ومعابيج ايدام، وجدر شورت ريبس، يقدم مع عيش مصرى مع لحم شورت ريبس وشعرية ومرق ايدام الخاص، ومموش لحم، يقدم مع عيش مطبوخ مع الماش يقدم مع لحم الخروف وصلصة الدقوس.

ويقدم "إيدام" أيضا وجبة مجبوس موزات لحم (موزه) مطبوخ مع عيش الزعفران والهيل يقدم مع دقوس طماط ومعابيج ايدام.

أما مموش الربيان فيقدم مع عيش مطبوخ مع الماش يقدم مع ماسلا الربيان الخاص، ومطبق الهامور الذي يقدم مع عيش مطبوخ مع مرق السمك يقدم مع سمك الهامور المتبل والصلصة الخاصة، إضافة إلى المربين، وهو عبارة عن عيش مطبوخ مع خليط من الخضار يقدم مع الربيان المتبل والصلصة الخاصة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى