مطعم "داي فورني" في "فورسيزونز" الكويت

الخميس
10.11.2022
"فورسيزونز" الكويت يحتفل بموسم زيت الزيتون وفطر الكَمَأ
 

يحتفل فندق "فورسيزونز" الكويت برج الشايع بموسم زيت الزيتون وفطر الكَمَأ الإيطاليَيْن خلال الفترة من 23 أكتوبر وحتى 24 نوفمبر 2022، حيث يعد الذواقة بتجربة طعامٍ مبتكرة لهذيْن المُنتجيْن اللذيْن يعتبران من أشهر ما تُعرف به إيطاليا، وذلك في مطعم داي فورني الشهير تحت شعار "طريقة زيت الزيتون والكَمَأ".

وقال الفندق في بيان صحافي إنه خلال الحدث الفريد من نوعه، سيستمتع ضيوف المطعم الإيطالي بقائمة أطباق فطر الكَمَأ الخاصة التي تم إعدادها بعناية، وتتضمن ثمرة ألبا وايت ترفل، التي تعد الأندر والأكثر شهرة في العالم.

وأكد الفندق أن ضيوف "فورسيزونز" الكويت برج الشايع سيحظون بمتعة تذوق أفضل أنواع الكَمَأ حصرياً بفضل الشيف لويجي وعلاقاته الواسعة في بلده إيطاليا، حيث يتوق الضيوف لهذه الفرصة الاستثنائية، رغبة في الاستمتاع بمجموعةٍ من أندر روائع المأكولات على مستوى العالم.

وأوضح أن القائمة الجديدة تتميز بزيت الزيتون الصافي أو كما يقال "الذهب السائل" الذي تم إنتاجه خلال موسم حصاد الزيتون الخريفي في إيطاليا، لافتا إلى أنه إلى جانب قائمة الطعام الخاصة، سيتمتع الضيوف بالخدمة الشخصية لتذوق واختبار عينات فطر الكَمْأة.

وأضاف أن سفير الكَمَأ الإيطالي، الشيف لويجي المولود في ليتشي الإيطالية كرّس حياته المهنية "للترويج لأصالة المطبخ الإيطالي" من خلال أسلوبه كوتشينا ليبرا ("المطبخ الحرّ").

وذكر أن الشيف لويجي طوّر مهاراته في الطهي منذ أن كان في الثانية عشرة من عمره، وعلى مدى مسيرته المهنية، ظلّ الشيف شغوفاً بتشارك مطبخه الأصيل مع العالم – من خلال القليل من المُكوّنات المُتوّجة بالكَمْأة لتعبّر عن أجمل ما تسهم به إيطاليا في فن الطهي العالمي.

ومن جهة أخرى، قال سفير زيت الزيتون في "داي فورني" المدير المساعد، ريكاردو كابيلا، الذي يملك ذات القدر من الشغف، إن "إيطاليا موطن أوسع مجموعةٍ متنوعةٍ من زيت الزيتون في العالم. والعناصر التي تميز الزيت في كلٍ من شمال ووسط وجنوب البلاد تكاد لا تصدق، حيث يتدرج الطعم من الخفيف إلى المعتدل، فالغني، ثم القوي".

وأكد فندق فورسيزونز الكويت برج الشايع، أن هذان الشخصان الذوّاقان يُقدّمان معاً رؤىً مثيرةً للاهتمام لاثنين من أعظم صادرات وطنهما عبر قائمة طعامٍ حصرية مميزةٍ بالكَمْأة الشهية، تتضمن الطبق فيوري دي زوتشينا ألتارتوفو نيرو؛ وتشمل زهرة الكوسة المحشوة بالبطاطا والكَمْأة مع صلصة الكوسة والكَمْأة السوداء، بينما يتضمن طبق ميرلوزو آلتارتوفو بيانكو، وهي عبارة عن خماسي متناغم من سمك القد مع صلصة الجزر الأبيض الطازجة، والبازلاء الخضراء، واللوز، والكَمَأ الأبيض. كذلك، تتألق قائمة الطعام الحصرية ببيتزا الكَمْأة السوداء، وبيتزا بورشيتا إي تارتوفو نيرو.

وأوضح الفندق في بيانه أن ريكاردو المولود في روما سيقود محطة تذوق زيت الزيتون، والتي تتيح للضيوف تذوق "الإكسير الذهبي" الفريد في كلّ طبق؛ بما في ذلك طبق فرانتويو دي سانتا في أوليو دي أوليفا نيري، والذي يتم جلبه من مزرعة سانتا تيه في إقليم توسكانا، حيث تعمل عائلة غونيلي في مجال زيت الزيتون منذ العام 1585، وطبق بونو أوليو بيولوجيكو سيليزيوني سيسيليا، الذي يتضمن زيت الزيتون العضوي البكر الممتاز الذي يعتبر من أفخر أصناف زيت الزيتون الصقلي.

 أما نجم الموسم الأبرز، فهي ثمرة ألبا وايت ترفل، التي تعد أغلى مُكوّنٍ في المطبخ الحديث نظراً لحجمها الصغير، ونكهتها ورائحتها المُميّزتين، فضلاً عن أنه يتم حصادها يدوياً من قبل محترفين مُدرَّبين، مع الاستعانة بالكلاب المُدرَّبة على رائحتها في منطقة ماركي بإقليم توسكانا.


الأكثر شيوعاً في المنتدى