انطلاق فعاليات مهرجان الكويت للقهوة

الخميس
15.12.2022
فعاليات مهرجان الكويت الخامس للقهوة بمشاركة أكثر من 45 "كافيه
 

الكويت- عادل سامي

احتضنت حديقة الشهيد، في قلب العاصمة الكويت فعاليات مهرجان الكويت الخامس للقهوة، وذلك بمشاركة أكثر من 45 "كافيه"، متخصص في القهوة من المشاريع الشبابية الكويتية وأصحاب المشاريع الصغيرة، إلى جانب مشاركة ضخمة من الزوار من كافة الفئات والجنسيات والمهتمين بالقهوة من المواطنين والمقيمين.

المهرجان الذي نظمه بنك بوبيان بالتعاون مع شركة مهرجان الكويت للقهوة، اشتمل على فعاليات وأنشطة عائلية مرتبطة بمشروب القهوة والتاريخ المرتبط بها في الثقافات المختلفة، لاسيما العربية إضافة إلى أساليب تحميصها وطحنها واستخدامها بالمشروبات المتنوعة.

وكانت القهوة حاضرة بمذاقاتها وأنواعها المختلفة، في حديقة الشهيد، حيث أن هذا المشروب الساحر تغنى به الكثير من الشعراء، ومنهم ابن المعتز الذي اعتبره دواء للهموم عندما قال "داو الهموم بقهوة صفراء وامزج بنار الراح نور الماء".

جدير بالذكر أن مهرجان الكويت للقهوة بات من أبرز الفعاليات التي ينتظرها الكثيرون، نظراً لما يمثله من أهمية خاصة لدى مُحبي القهوة، التي باتت جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية، إلى جانب الانتشار المتصاعد للمشاريع الكويتية الشابة التي تعمل في هذا القطاع.

وقد حقق المهرجان في نسخه السابقة نجاحا لافتا، وذلك نظرا للإقبال المتزايد على صناعة القهوة، سواء من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة، أو الجمهور المتذوق لجميع أنواع القهوة.

وشملت فعاليات المهرجان، التعرف وعلى مدار 12 ساعة من 10 صباحاً وحتى 10 مساءً على أبرز ما يمكن أن يقدمه أكثر من 45 كافيه ومتخصص للقهوة في الكويت، إلى جانب تنظيم لقاءات مع كتاب وصحافيين للحديث عن تاريخ وقصص القهوة عبر التاريخ، إضافة إلى تخصيص ركن القهوة العربية والتعرف على تاريخها وأسرارها.

كما تم خلال المهرجان تقديم قهوة مجانية للحضور من خلال الحصول على قسائم بقيمة 2 دينار لعملاء بنك بوبيان حتى نفاد الكمية، والحصول على أكواب قهوة مجانية لعملاء البنك وكتابة الاسم عليها، حتى نفاد الكمية، والحصول على هدية المهرجان وهي عبارة عن حقيبة تحتوي على مواد استهلاكية صديقة للبيئة.ولم ينس منظمو المهرجان الاهتمام بالأطفال، حيث خصصوا لهم ركنا خاصا.


الأكثر شيوعاً في المنتدى