"ديزاين ديستركت" يحتضن معرض "غولدن ديزي"

الأربعاء
01.02.2023
افتتح بمشاركة نخبة من مصممي الأزياء والمجوهرات والأحجار الكريمة
 

الكويت- عادل سامي

افتتح معرض "غولدن ديزي" فعالياته في مجمع "ديزاين ديستركت" في الشويخ، وذلك بحضور لفيف من المصممين المحليين والعرب المميزين لعرض أجمل تصميمات الملابـس والمجوهرات والأحجار الكريمة والسجاد والإكسسوارات المنزلية.

وتميز المعرض الذي يستمر لمدة 3 أيام بأجوائه المفتوحة القائمة على عرض المنتجات بأسلوب راق يسمح لزوار المعرض بالإطلاع على مختلف المنتجات والمعروضات.

وقالت آلاء كايد إحدى منظمات المعرض، إن الهدف من المعرض هو جمع نخبة من الموهوبين في مجالات مختلفة سواء في تصميم الأزياء أو المجوهرات والاكسسوارات والأثاث المنزلي لإبراز مواهبهم ومعروضاتهم تحت سقف واحد.

وأشارت إلى وجود 28 مشاركا ومشاركة من الكويت وخارجها، لافتة إلى أنه يعد فرصة للتلاقي والترويج لهذه المنتجات المتنوعة ما بين الملابس والعطورات والأحجار الكريمة والمجوهرات.

من جانبها أكدت هناء جعفر إحدى المنظمات إنه يتم تنظيم المعرض للمرة الثانية بتوسع وشمولية أكثر، حيث اقتصر في المرة الأولى على السجاد والمجوهرات.

وأضافت أن مثل هذه المعارض تتميز بأنها مفتوحة الأجواء وليست مغلقة، مشيرة إلى أنها تستهدف التميز سواء من حيث المنتج أو التقديم.

وتشارك الشيخة ماجدة الصباح بمجموعة من التصاميم يعود ريعها الى منصة "هنا" التي تعنى بالعلاجات النفسية بعيدا عن الأدوية، وتتميز المجموعة التي تقدمها بالرقي والأناقة والألوان الهادئة.

وقالت الشيخة ماجدة الصباح، إن المجموعة تأتي تحت عنوان here by houna  راحتك في لبسك، حيث اكتشفنا من خلال بحثنا وعملنا أن الملابس التي نلبسها والقماش الذي يحيط بأجسادنا لفترة طويلة من يومنا لهما أثر كبير على شعورنا بالراحة والعافية النفسية.

وأضافت: "صممنا لكم ملابس مصنوعة من القماش السلس الخفيف على البشرة والمقاوم للحساسية والملوثات التي يمكن أن تؤثر سلبيا على مزاجنا، واستخدمنا الألوان الطبيعية التي تبعث فينا الشعور بالراحة والأمان النفسي".

وقالت: "تعودنا أن نبحث عن حلول صعبة حتى نجد الراحة النفسية، لكنها موجودة هنا والآن وفي تفاصيل يومنا، هنا نهتم بكل ما يعزز صحتك النفسية".

ومن جانبه، أكد صاحب مجوهرات "قردالة" ضاري النفيسي أن المشاركة في المعرض تأتي بهدف التواجد في مكان واحد مع عدد من المنتجات الأخرى ذات الذوق الرفيع والمتميز، مشيرا إلى أن البوتيك الخاص به يشارك بمجموعات متنوعة من المجوهرات لمصممين كويتيين ومن خارج الكويت وتركز على الاستعمال اليومي من التصاميم الفريدة وغير المتكررة.

بدوره، تحدث عبداللطيف الوزان من محل "عود جود" والذي يختص بالعطورات والبخور، عن تواجده في المعرض كفرصة لعرض المنتجات التي يقدمها وخاصة من العود الفاخر والبخور من مختلف دول العالم، لافتا إلى أن العمل بالبخور أمر مميز يحتاج إلى دقة وعناية.

ومن لبنان شاركت مصممة الاكسسوارات والأحجار الكريمة ماغي بارود بمجموعة متميزة من تصاميمها، معتبرة أن المرأة الكويتية ذواقة، كما أن تفكيرها متقارب مع المرأة اللبنانية وكذلك ذوقها، مشيدة بتنظيم المعرض الذي يتميز برقيه، لافتة إلى أن المرأة العربية تختلف بذوقها عن المرأة الأوروبية في اقتناء الاكسسوارات والأحجار الكريمة وتعرف أهميتها.

وشارك في فعاليات المعرض أيضا مجموعة "كان زمان" للأثاث والإكسسوارات المنزلية، حيث أكد صاحبه محمد البرجس أن المعرض فرصة جيدة لإبراز نوعية الأثاث والإكسسوارات الفرنسية التي يقدمها والتي تتميز بالجودة والمتانة والذوق الرفيع، لافتا إلى أن محله يحتوي على الأثاث والإكسسوارات الكلاسيكية والعصرية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى