د.حنفي: فرص واعدة لنمو الفرنشايز عربياً

الجمعة
03.02.2023
أمين عام اتحاد الغرف العربية د. خالد حنفي: فرص واعدة لنمو قطاع الفرنشايز عربياً
 

أكد الأمين العام لاتحاد الغرف  العربية  د. خالد حنفي أن  قطاع الفرنشايزيشهد نمواً كبيراً جداً في السنوات الأخيرة داخل الوطن العربي، حيث أن فرص الفرنشايز توفر الكثير من الفرص الاستثمارية لصغار المستثمرين وخصوصاً الشباب منهم وذلك لبدء مشاريعهم التجارية الخاصة بهم، الأمر الذي ينعكس ايجابا على الاقتصاد القومي للدول عن طريق توفير فرص عمل، وزيادة معدلات الإنتاج.

وقال د.حنفي في تصريح خاص لمنصة  franchising.sa :توجد فرص واعدة لنمو هذا القطاع في العديد من الدول العربية؛ سواء في المملكة العربية السعودية حيث بلغ حجم الاستثمارات في سوق الامتياز التجاري في المملكة 56 مليار ريالٍ بحسب إحصاءات اتحاد الغرف السعودية، إضافة إلى زيادة النمو في هذا القطاع، بما نسبته 50 في المئة من القيمة السوقية للامتياز التجاري على مستوى الشرق الأوسط.

وأضاف: كذلك يشهد قطاع الامتياز في دولة الامارات العربية المتحدة ولبنان وجمهورية مصر العربية، وغيرها من البلدان تطوّرا هامّا في نظام "الفرنشايز، خلال السنوات الماضية، إذ ارتفع عدد العلامات التجارية سواء العالمية أو المحليّة، إلى مستويات هامة، وهو ما انعكس إيجابا على مجمل الاقتصادات في عدد مهم من البلدان العربية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى