اختتام فعاليات المعرض العالمي لحقوق الامتياز

الثلاثاء
16.11.2021
شهد المعرض مشاركة أكثر من 50 علامة تجارية ناقشت أهم مستجدات القطاع في كافة المجالات
 

دبي - بيان صحفي

 اختتمت اليوم بدبي فعاليات الدورة الخامسة من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز المعرض الأبرز في مجال توسيع انتشار العلامات التجارية وتعلم أساسيات حقوق الامتياز وطرق إدارتها في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وشهد المعرض خلال اليومين الماضيين توافد كبير من قبل العلامات التجارية المتنوعة في كافة المجالات حيث كان المعرض أرضا خصبة للمستثمرين وأصحاب الخبرة الراغبين في التطور في هذا القطاع.

وأشاد الحضور من كبار المستثمرين والشركات وأصحاب المجال بمكانة دبي كبؤرة لاستقطاب الخبرات وجهودها الرائدة لتنمية قطاع حقوق الامتياز وتوجيه أكبر عدد من أصحاب المجال للاستثمار فيه من خلال الترويج لعلاماتهم أو استقطاب علامات تجارية ناجحة والبدء بتطويرها ويعود ذلك إلى الموقع الإستراتيجي والمميز لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي عمل كنقطة جذب لكافة المهتمين بحقوق الامتياز بالإضافة إلى تميز الإمارات الملحوظ في قطاعات السياحة والأغذية والتجزئة والتعليم وغيرها من المجالات.

وعملت هذه العلامات التجارية خلال المعرض على عقد الاجتماعات المهمة وتفعيل الصلات والروابط بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين من خلال منصات المعرض المتنوعة مما جعله قناة شاملة لتطوير المجال وتبادل الخبرات والتفاعل مع رواد الأعمال الآخرين.

كما أكدت العلامات التجارية الإقليمية على ثقتها الكبيرة في المعرض، إذ إنه يعتبر الحدث الأبرز لاكتشاف أسواق جديدة والالتقاء بمستثمرين جدد، فسجل المعرض انعقاد ما يقارب الـ300 اجتماع بين العلامات التجارية والمستثمرين المهتمين في حقوق الامتياز في المنطقة خلال دورته الخامسة.

وشارك في المعرض أكثر من 50 علامة تجارية من 19 دولة مختلفة اجتمعت في اليومين الماضيين لمناقشة أهم مستجدات القطاع وكان أبرزها Francorp Middle East،Simit Sarayi و Mindscrew Holding بالإضافة إلى عدد من العلامات التجارية من الدول المجاورة حيث شاركت المملكة العربية السعودية برئاسة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بتمكين 10 علامات تجارية سعودية .

وشهد المعرض تطوراً ملحوظاً في قطاعات جديدة ذات عوائد استثمارية كبيرة وتجسد ذلك في مشاركة صيدلية آستر والتي تمثل القطاع الصحي وتمتلك ما يقارب الـ200 فرع على مستوى الدولة وتأمل للتوسع من خلال حقوق الامتياز.

كما شهد المعرض مشاركة علامات تجارية رائدة في قطاع التعليم والترفيه واللياقة البدنية مما عاد بفوائد استثمارية مميزة.

وأتيحت كذلك الفرصة للعارضين للتواصل مع أكبر قدر ممكن من الجهات الراعية ورواد الأعمال والمعنيين بالمجال من خلال خدمات الحجز المسبق للاجتماعات مما عمل على إعطائهم منصة لعقد الشراكات وتطوير خدماتهم.

وصنف المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز في دبي على أنه الحدث الأبرز لحقوق الامتياز لعام 2020 مما يؤكد الأثر الهائل لهذا الصرح التجاري والذي يعود بالنفع على كافة المشاركين وأصحاب الامتياز .

وينظم المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز سنوياً من قبل شركة إندكس للمؤتمرات والمعارض -عضو في شركة إندكس القابضة دبي – بالشراكة مع شركة "فرنشايز سوق"- الشريك الاستراتيجي والمؤسس المشارك، وشركة فرانكورب الشرق الأوسط -الراعي البلاتيني والشريك الاستراتيجي وبدعم من هيئة السياحة في دبي.


الأكثر شيوعاً في المنتدى