بيع حصة من امتياز عصير الضاحية – السعودية

الإثنين
19.06.2023
المفرج: خطة للوصول إلى 30 فرعاً في المملكة خلال 3 سنوات
 

الكويت- عادل سامي

استحوذ مستثمر مالي مرخص من هيئة سوق المال السعودية على حصة استراتيجية من شركة عصير الضاحية، فرع السعودية، حيث قامت الشركة السعودية بشراء حصة من امتياز "عصير الضاحية" السعودية.

وفي تصريح لجريدة "الجريدة" الكويتية، أكد الرئيس التنفيذي في "عصير الضاحية – الكويت"، عبدالله المفرج، أن الصفقة تعكس الثقة الكبيرة من الخبراء الماليين في قوة العلامة التجارية وجودة عمليات الشركة، حيث أتمت الصفقة شركة شرق ڤي سي، وسط مفاوضات استمرت أكثر من سنة.

وأشار الى أن المستثمر يسعى بالتضامن مع الشركاء الآخرين لتمكين الإدارة من تحقيق أهداف الشركة وخطط نموها، وضمان مواءمة خطط الشركة لرؤية السعودية 2030.

وبيّن أنه تم افتتاح أول فرع لنا في الرياض عام 2018، في حين يبلغ عدد الأفرع الآن 8 أفرع في الرياض، أما الفرع التاسع والأخير فقد افتتح بمدينة الخبر قبل شهرين.

وعن الخطط المستقبلية، أوضح المفرج أن هناك خطة للوصول الى 30 فرعا في أغلب مدن المملكة خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتنوي الشركة التوسع في دول الخليج قريباً، مضيفا: "أقمت 4 سنوات في الرياض، حرصاً منّي على إدارة المشروع".

من جانبه قال ممثل شركة شرق ڤي-سي، حمود الصباح، إن المشاريع الكويتية توجهت في السنوات الأخيرة للتوسع في السوق السعودي.

وأضاف أن السوق السعودي أصعب من السوق الكويتي بالعديد من الأمور، ولا يعتقد صاحب المشروع الذي استطاع النجاح في الكويت أنه سيستطيع تكرار القصة في السعودية، مضيفاً أن عصير الضاحية من القصص القليلة الناجحة في الكويت والمملكة، ونتمنّى أن نرى مشاريع أخرى هذه السنة.

بدوره، قال عبدالرزاق المطوع إن الشباب الكويتيين مصدر فخر، وهم سفراء مشرفون للكويت في الدول الشقيقة المجاورة، ويتشارك الشباب الكويتيون والسعوديون بالتميز في قطاع الأغذية والتكنولوجيا.

وأضاف أن الإقامة في الرياض ليست غربة، كما يعتقد البعض، فالمملكة دولة شقيقة تسعى لاحتضان الطاقات الشبابية من كل دول الخليج.

جدير بالذكر أن سلسلة "عصير الضاحية" تتكون من محال شهيرة بمنتجات العصير، حيث بدأت السلسلة عام 1978 من فرع صغير، ثم توسعت إلى عشرات الفروع، حيث يبلغ عدد الأفرع في الكويت نحو 16 فرعاً، في حين بلغ عددها في السعودية 9 أفرع، وهناك توجه نحو زيادة هذه الأفرع خلال السنوات القليلة المقبلة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى