أفضل بيئة للعمل في "ماكدونالدز الكويت"

الأحد
23.07.2023
"ماكدونالدز الكويت" تحصد شهادة Great Place to Work
 

الكويت- عادل سامي

انطلاقاً من التزامها المستمر بالاستثمار في الموارد والكفاءات البشرية وتمكين موظفيها، أعلنت «ماكدونالدز الكويت» حصولها على شهادة Great Place to Work (أفضل بيئة للعمل)، بعد الاستبيان الشامل والمستقل الذي أجرته منظّمة Great Place to Work®، كما حصدت «ماكدونالدز» المرتبة الثانية ضمن قائمة «أفضل بيئة عمل لجيل الألفية في دول مجلس التعاون الخليجي».

وتأتي هذه الشهادة المرموقة نتيجة لاستطلاع شامل أجرته مؤسسة Trust Index Survey حول تجربة مكان وبيئة العمل، حيث تم رصد آراء الموظفين من جميع الإدارات، وعلى اختلاف مناصبهم وجنسياتهم. وتعتبر شهادة «Great Place to Work®» (أفضل بيئة للعمل) انعكاساً للجهود الحثيثة التي تبذلها ماكدونالدز من أجل توفير بيئة عمل إيجابية ومحفّزة لموظفيها بهدف الارتقاء بمستوى الأداء والاستمرار في التمييز في الخدمة، مع التركيز بشكل كبير على المشاركة والتعاون فيما بينهم.

وبهذه المناسبة، ذكر المدير العام لشركة ماكدونالدز في الكويت، منتصر القدح، أن خلق بيئة عمل قوية وراسخة تركّز على رضا الموظفين ورفاهيتهم يعتبر عنصراً أساسياً في سبيل تحقيق رؤية «ماكدونالدز»، التي تتمحور حول تحقيق التأثير الإيجابي على المجتمع من خلال تقديم تجربة مميزة وفريدة من نوعها للجميع، انطلاقاً من الموظفين.

وأضاف القدح: «نحن نفتخر بحصولنا على هذا الاعتراف المهم، ونسعى كل يوم كفريق عمل واحد ومتعاون إلى الالتزام بقيمنا الأساسية لمواصلة إنجازاتنا. كما أن جميع موظّفينا - سواء كانوا يعملون داخل المطبخ، أو في المطعم، أو في أحد المناصب الإدارية أو التشغيلية المحورية - يتشاركون الرؤية ذاتها التي ترتكز إلى تقديم تجربة ماكدونالدز الفريدة من نوعها كل يوم».

وأضاف أن الاستثمار في الموظفين هو استثمار شامل ومتكامل، ما يضمن الاستمرار في تطوير مهارات الموظفين على الصعيد الشخصي والمهني، والإسهام في تعزيز قدراتهم وكفاءتهم من جميع النواحي.

وعلى مدار العام، تستمر «ماكدونالدز» في تقديم برامج التدريب والتطوير المبتكرة لجميع موظفيها، من أجل صقل مهاراتهم وتوسيع خبراتهم في مجالات تخصّصهم. وتجمع البرامج بين الجوانب العملية والنظرية، ويقوم بتقديمها والإشراف عليها مجموعة من المدربين المعتمدين من «ماكدونالدز الكويت»، إلى جانب خبراء عالميين من جميع أنحاء شبكة ماكدونالدز العالمية، فضلاً عن المدربين المعتمدين من مراكز التميّز الدولية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى