صناعات الغانم تسهم بتنمية مهارات الشباب

الخميس
31.08.2023
اختتام ثلاثة برامج تدريب صيفية متميزة تستهدف تطوير مهارات شرائح متنوعة من الشباب
 

الكويت- عادل سامي

أعلنت شركة صناعات الغانم (مجموعة قتيبة الغانم) إحدى أكبر شركات القطاع الخاص في المنطقة، اختتام ثلاثة برامج تدريب صيفية متميزة، تستهدف تطوير مهارات شرائح متنوعة من الشباب. وهذه البرامج، التي يتميز كل واحد منها بتوجه فريد وتعاون متخصص، تعكس التزام "صناعات الغانم" بتعزيز وتطوير المواهب الشابة في الكويت، ودعم النمو المهني، والمساهمة في تحقيق أهداف ورؤية الكويت للمستقبل.

وشهد هذا العام تكوين شراكات جديدة مع جهات مرموقة، مثل مؤسسة لوياك، التي تعمل على تمكين الشباب، وجمعية الإصلاح الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، إضافة إلى استمرار التعاون مع جمعية إنجاز الكويت، التي تربطها علاقة طويلة الأمد بشركة صناعات الغانم، مما يبرز رؤية الشركة وجهودها المستمرة في مجال تنمية الشباب.

وقال الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "صناعات الغانم" أنس العتيقي: "تعكس شراكتنا مع هذه المؤسسات الرائدة رؤيتنا لبناء جيل جديد من المحترفين المتميزين في الكويت، ممن يمكنهم قيادة التغيير والابتكار في مجالات متعددة. لقد أتاحت هذه البرامج للمتدربين فرصة فريدة لاكتساب مهارات عملية ومعرفة عميقة تمكنهم من المساهمة بفعالية في القطاع الخاص. نحن ملتزمون بدعم نموهم وتطويرهم، ونرى فيهم مستقبلاً مشرقاً يسهم في تحقيق أهداف الكويت ورؤيتها. تعزيز المواهب المحلية وتوجيهها نحو التفوق ليس مجرد جزء من استراتيجيتنا، بل هو جزء لا يتجزأ من هويتنا كشركة كويتية تسعى لتحقيق التميز والريادة في كل ما نقوم به".

وأضاف أنه تعزيزاً لشراكتها المستمرة مع جمعية إنجاز الكويت، تنظم الشركة برنامجاً صيفياً لتطوير المهارات المهنية لطلاب الجامعات، يهدف إلى تمكين الطلاب من تطبيق ما تعلموه في تخصصات مثل التسويق، الموارد البشرية، المحاسبة، الهندسة، خدمة العملاء، وتكنولوجيا المعلومات (IT)، من خلال التعاون الوثيق مع المحترفين في شركات ووحدات الأعمال المختلفة تحت مظلة "صناعات الغانم"، وهذه التجربة الفريدة تهدف إلى المساهمة في تعزيز استعداد الطلاب لسوق العمل وتحويل المعرفة الأكاديمية إلى مهارات يمكن تطبيقها في مجالاتهم المختارة.

وفي تعاونها الأول مع مؤسسة لوياك، وهي مؤسسة معروفة في مجال تنمية الشباب، شاركت "صناعات الغانم" في برنامج "درب" للتدريب الصيفي، الذي تم تصميمه لتقديم تجربة متعددة الجوانب، وشملت فرص التدريب مجموعة من الأنشطة والمهام، بدءا من التفاعل مع العملاء في صفاة هوم، العلامة التجارية المحلية للأثاث والمفروشات، حتى إتقان فن صنع القهوة يدوياً في سلسلة كوستا كوفي، العلامة التجارية التي تمثلها شركة صناعات الغانم في المنطقة، كما شمل البرنامج فرصاً للعمل ضمن قطاع السيارات، حيث تعرف المتدربون على كيفية العمل في قسم مبيعات السيارات وخدمة العملاء في عدة علامات تجارية تمثلها الشركة.

وفي إطار تعاون جديد مع برنامج "واعد"، الذي نظمته جمعية الإصلاح الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، أطلقت "صناعات الغانم" برنامج تدريب موجهاً لمجموعة السيارات التابعة لها، وتم تصميم البرنامج لتقديم نظرة شاملة على مختلف جوانب مبيعات وصيانة السيارات، وتعليم الطلبة كيفية إجراء عمليات صيانة بسيطة، مثل تبديل زيت المحرك وفلتر الزيت، كما تضمن زيارات ميدانية للمستودعات ومراكز الخدمة وصالات العرض لعدة علامات تجارية للسيارات التي تمثلها شركة صناعات الغانم.

وتجسد هذه البرامج التزام "صناعات الغانم" المستمر بتنمية مهارات الشباب وتحفيز الابتكار، في إطار توجيهات رؤية الحكومة الكويتية "كويت جديدة 2035"، ومن خلال تقديم فرص تدريبية متميزة وتجارب متعددة الأوجه تركز على تعزيز المواهب المحلية، تسعى "صناعات الغانم" إلى تهيئة الجيل القادم من المحترفين في الكويت، مسهمة بذلك في تعزيز نمو وحيوية القطاع الخاص وتحقيق التنمية المستدامة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى