الابراهيم: أكثرمن 700 علامة بتطبيق كوفي

الأربعاء
15.12.2021
علي الابراهيم: لدينا حالياً شبكة تضم أكثر من 700 علامة تجارية وأكثر من 4000 متجر للقهوة
 

أكد علي الابراهيم، المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق كوفي أن  تطبيق كوفي يسهم  في جعل طلب القهوة عملية سريعة وفعالة. نحن تطبيق يوفر وصولاً سريعاً إلى مجموعة واسعة من علامات القهوة العالمية من خلال خدمات وميزات متعددة على منصة واحدة. تأسس تطبيق كوفي عام 2017 وتم إطلاقه رسمياً في الكويت عام 2018. وقال في تصريح خاص لموقع الفرنشايز :لقد شهدنا نمواً قوياً مع التوسع في المزيد من البلدان والعلامات التجارية المتخصصة في صناعة القهوة.  وأضاف:أنا من عشاق القهوة وأؤمن بقوة أن التكنولوجيا تؤثر على حياتنا بصورة إيجابية.وبعد إجراء بعض الأبحاث على السوق، توصلت إلى استنتاج مفاده أن هناك تطبيقاً لكل صناعة تقريباً، لكن لم يكن هناك تطبيق للقهوة. لذلك قررت أن أجمع بين القهوة والتكنولوجيا من خلال تطبيق كوفي.

وردا على سؤال حول الأسواق المستهدفة في  الوقت الحالي؟ وهل يخططون لاستهداف أسواق أخرى؟ قال الابراهيم:

نعمل الآن في المملكة العربية السعودية ودولتي الإمارات والكويت والمملكة المتحدة ومصر وتركيا، كما نمتلك خططاً للتوسع في أسواق أخرى.

ما هي عوامل نجاح تطبيق كوفي؟ كيف وصل إلى المركز الأول على متجر التطبيقات؟

تعد القهوة أحد أكثر المشروبات انتشاراً على مستوى العالم. ووفقاً لمؤسسة يورومونيتور، يتوقع أن يصل حجم سوق القهوة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2021 إلى 44 مليار دولار. وشهد استهلاك القهوة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحولاً هائلاً مع نمو المبيعات بمعدل يصل إلى ضعف المتوسط العالمي. وكما ذكرت سابقاً، لم يكن هناك متجر إلكتروني موحد للقهوة في أي مكان، لذا كنا أول من قدم حلول الطلبات المتعددة لعشاق القهوة الذين يبحثون عن طريقة ذكية للحصول على قهوتهم اليومية. ويقدم تطبيق كوفي لعملائه مجموعة من الخدمات المريحة مثل خدمة "انقر واستلم عند الكاونتر" وخدمة "استلام القهوة الافتراضية من السيارة" و"متجر كوفي" بالإضافة إلى برنامج مكافآت مصمم خصيصاً لعملاء التطبيق. وبدلاً من أن يضطر المستخدمون إلى تنزيل تطبيقات متعددة لكل مقهى، يمكنهم الآن تنزيل تطبيق كوفي فقط والاستمتاع بجميع برامج الولاء على منصة موحدة. ولم يحصل تطبيق كوفي على المركز الأول على متجر آبل للتطبيقات في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت فحسب، بل جرى اختيار كوفي كواحدة من بين الشركات الخمس الأولى في فئة الابتكار التقني بمعرض لندن للإبداع، كما أننا فزنا بجائزة التميز والإبداع الشبابي في فئة ريادة الأعمال في وقت سابق من العام الحالي.  

كم عدد العلامات التجارية المتاحة على التطبيق؟

لدينا حالياً شبكة تضم أكثر من 700 علامة تجارية وأكثر من 4000 متجر للقهوة، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى العلامات التجارية العالمية مثل كاريبو ودانكن دونتس وكوستا وغلوريا جينز، إلى جانب مجموعة كبيرة من المقاهي الصغيرة المتخصصة ومتاجر تحميص القهوة مثل سيرج وكافا آند تشاي و85+ للقهوة المتخصصة.

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى