افتتاح مزيد من المطاعم مع انحسار كورونا
الأربش: افتتاح مزيد من المطاعم مع فك قيود "كورونا"
الكويت- عادل سامي
أكد رئيس الاتحاد الكويتي للمطاعم والمقاهي والتجهيزات الغذائية فهد الأربش، أن إجمالي عدد المطاعم والمقاهي في الكويت بحدود 16 ألف مطعم ومقهى كحد أقصى.
وقال الأربش في تصريح لجريدة "الأنباء" المحلية إن عدد المطاعم في الكويت يبلغ نحو 4 آلاف مطعم، دون احتساب باقي الأفرع الخاصة بها ومع احتساب عدد الأفرع لبعض المطاعم سيبلغ عددها ما بين 6 آلاف و7 آلاف مطعم كحد أقصى، لافتا إلى أنه إذا تم احتساب المطاعم والمقاهي التي تقدم خدمات أخرى كالمشروبات وتدخين الشيشة وغيرها، سيصل إجمالي عدد المطاعم والمقاهي في الكويت إلى نحو 16 ألف مطعم.
وبين أنه في ظل انتشار جائحة "كورونا" وتداعياتها الصحية والاقتصادية على مختلف القطاعات الكويتية منذ بداية عام 2020 وحتى اليوم، شهد سوق المطاعم والمقاهي بالكويت إغلاق عدد كبير منها خلال العام 2020، نتيجة التداعيات غير المسبوقة للأزمة، بينما أشار إلى أنه خلال العام 2021 ومع تخفيف القيود والإجراءات المفروض لمواجهة انتشار الجائحة، شهدت الكويت افتتاح عدد كبير من المطاعم والمقاهي بالسوق المحلي.
وحول نسب الإشغال في المطاعم ومدى تجاوز القطاع لتحديات جائحة "كورونا" التشغيلية على قطاع المطاعم والمقاهي في البلاد، أكد الأربش على أن نظام استقبال الزبائن في المطاعم «DINE IN» بعد عودته مرة أخرى استحوذ على ما يقارب من 80% من إجمالي الطلبات، مما أثر على عمليات التوصيل الخاصة بالمطاعم لتنخفض بنسبة تصل إلى 25%.
مفاهيم أخرى من نفس القطاع مطاعم
آخر الأخبار
عرض الكل
«بارنز» تفتتح أول فروعها في الكويت
خطوة جديدة تعزز حضور العلامات التجارية السعودية في أسواق الخليج
"راي باي كلاود 7" وجهة عصرية وشاطئية جديدة
• الفندق العصري يقع في منطقة المنقف ويجمع بين العافية وتجارب الطعام الراقية وأنشطة أسلوب الحياة للمقيمين والزوار
برنامج مكافآت أورا يحصد جائزة أفضل شراكة استراتيجية
برنامج مكافآت أورا يحصد جائزة أفضل شراكة استراتيجية عن فئة برامج الولاء العالمية ضمن حفل توزيع جوائز الولاء العالمية لعام 2026
اتش آند ام وبرايمارك وألتا بيوتي في أڤنتورا مول
"الشايع" توقع اتفاقية مع "المباني" لافتتاح اتش آند ام وبرايمارك وألتا بيوتي وأكثر من 20 محلاً في أڤنتورا مول
