الثلاثاء
10.05.2022
نحو 70 عام من التألق وحسن الضيافة ولم شمل العائلة
 

الكويت- عادل سامي

منذ انطلاقه في الكويت قبل نحو 7 عقود، يسعى مطعم "ميس الغانم" إلى تطبيق أفضل سبل النظافة والأمان في جميع نواحي متطلبات المطاعم والمطابخ الخاصة به، والعمل على تحسين مفهوم جودة الخدمة الشاملة والتي تقدم للزبائن الكرام.

فالمطعم العريق بدأت قصته في الكويت في العام 1953 عندما افتتح المؤسس إدمون بركات (أبو إميل) مقصفاً لموظفي شركة يوسف الغانم وأولاده أطلق عليه اسم "مس الغانم".

وكانت تلك بداية العلاقة الطيبة بين أبو إميل صاحب "مس الغانم" والعائلات الكويتية والمقيمة كذلك. وفي فترة قصيرة أصبح ذاك المقصف المكان المفضل للم شمل الجميع، حيث يقدم أفضل وأشهى المأكولات، كما أنه يوفر خدمة التوصيل للحفلات الخارجية منتقلاً بذلك من مقصف لمطعمٍ متكامل الخدمات.

وقد أكمل إميل بركات، الابن البكر للراحل إدمون بركات، المرحلة الثانية من المشوار في عام 1974 بالعطاء والالتزام نفسه، مكللاً جهود والده الراحل بالمزيد من النجاح، حيث اتبع خطاه في تطوير وتوسعة المطعم وذلك بنقله إلى مبنى تلفزيون الكويت القديم حيث كان مكاناً فسيحاً غدى مطعماً بأجواء مميزة. وفي عام 1987 تم تغير أسم المطعم من "مس الغانم" إلى "ميس الغانم".

حسن الضيافة

وقد اقترن اسم ميس الغانم بحسن الضيافة والمأكولات الشهية على الطريقة المنزلية بالإضافة إلى الخدمة المتميزة ما أدى إلى اكتسابه شعبية وإشادة كبيرة على مر السنين. وفي العام 2003 نُقل المطعم إلى موقعه الحالي ببناء يعبق بالأصالة، حيث صمم على طراز بيت كويتي قديم، مخلداً بذلك إرثاً عريقاً، ونزولاً عند رغبة الزبائن قام ميس الغانم في عام 2010 بافتتاح فرعه الثاني في منطقة المهبولة وتوسع أيضاً في خدمة الطلبات الخارجية والسفري بافتتاح العديد من الفروع في كافة مناطق الكويت.

وعلى نهج المؤسس أكمل الجيل الثاني والثالث للعائلة مشوار الجد والابن مقروناً بحسن الضيافة والمذاق الطيب بنفس الروح والشغف.

وبعد مرور 69 عاماً من التطور والنجاح المستمرين، مازال "ميس الغانم" متمسكاً بالجودة العالية في الإعداد والتقديم، وبخدمة استثنائية لضمان رضا الزبائن، وبترسيخ الثقة مع أهلنا وشعبنا في بلدنا الكويت الحبيبة.

أفضل مطعم

واستطاع مطعم "ميس الغانم" للمرة الثامنة على التوالي الحفاظ على الصدارة بنيل المركز الأول كأفضل مطعم عن فئة المطاعم (الكاچول) وكذلك حصد جائزة المركز الثاني كأفضل خدمة عملاء على جميع القطاعات الخدمية على مستوى دولة الكويت وذلك في آخر استطلاع للعملاء تقيمه شركة سيرفيس هيرو للعام 2019، وهو أول مؤشر في الكويت والوحيد في المنطقة لقياس رضا المستهلكين.

كذلك حصد المطعم جائزتين مرموقتين ضمن الحفل السنوي لجائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء 2018 وهما جائزة التميز في مركز الاتصال وجائزة التميز في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب حصول المطعم على جائزة الامتياز وجائزة الاختيار المفضل للمسافرين لعام 2020  حسب موقع "TripAdvisor"، وقد أعطي شهادة تكريم على تميز الخدمات المقدمة للزوار والسياح الذين زاروا الكويت واستمتعوا بحسن الضيافة حيث تمنح هذه الجائزة إلى المؤسسات التي تنال باستمرار تعليقات ومديح المسافرين على موقع (TripAdvisor) وتشمل الشركات المؤهلة في جميع أنحاء العالم.

شهادة الإيزو

وحصل "ميس الغانم" مؤخرا على العديد من شهادات الأيزو، كان آخرها في عام 22000 لنظام إدارة سلامة الأغذية بعد خضوع الموظفين لحصص تدريبية في مجال المراقبة الداخلية في المؤسسة واجتيازهم للاختبارات بنجاح. ولأن المبدأ الأول في قطاع المطاعم هو الصحة العامة وسلامة الأغذية المقدمة، وهو ما تعتبره شركة مطاعم "ميس الغانم" مبدأ استراتيجيا لها، ومن منطلق حرصها الشديد والمبني على الالتزام الكامل تجاه زبائها بتقديم أفضل الخدمات للحفاظ على الصحة والسلامة العامة فقد قام المطعم باستحداث إدارة جديدة معنية بالصحة العامة والنظافة في جميع المطاعم حيث تدار هذه الإدارة من قبل مدير مختص وفريق عمل يتمتع بخبرة متميزة وحاصلين على شهادات HACCP في إدارة سلامة الأغذية قبل وبعد التحضير وشهادة الأيزو 22000 للوصول إلى أفضل مستوى من الممارسات الآمنة في الصناعات الغذائية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى