مطعم "بيت ديكسون" تاريخ عريق من عام 1896

السبت
14.05.2022
يتميز بتصاميمه الداخلية التي تجمع التراث الكويتي والحداثة في آن واحد
 

الكويت- عادل سامي

"بيت ديكسون" هو مطعم عريق في الكويت، يقدم أكلات من المطبخ الكويتي. ويحكي المطعم بأجوائه التراثية قصة تاريخ بدأت منذ عام 1896 وما زالت مستمرة.

تعود تسميته نسبة إلى المندوب السامي البريطاني السير هارولد ديكسون الذي كان المندوب السابع والأخير لبريطانيا في الكويت حتى استقلالها عام 1961.

يتميز مطعم "بيت ديكسون" بتصاميمه الداخلية التي تجمع التراث الكويتي والحداثة في آن واحد، ويقدم المطعم الذي يقع فرعه الرئيس في وسط مدينة الكويت بمنطقة السالمية، وتحديدا في شارع حمد المبارك، بالإضافة إلى فروعه الأخرى والمنتشرة في مناطق المنقف والسالمية والرقعي والعارضية الصناعية وأسواق القرين، أشهى الأطباق مثل عيش المشخول مع المرق ومرقوقة بيت ديكسون والمحاشي والمجبوس بأنواعه، مثل مجبوس اللحم، ومجبوس الدجاج والتشريبة والبلاليط والمحاشي، إلى جانب دجاج أم بدر ومجبوس لحم جدتى أم سعود وفتوش ومموش روبيان طرى، إضافة إلى العديد من الأطباق الكويتية والمأكولات البحرية.

مجموعة مميزة

ويقدم مطعم "بيت ديكسون" مجموعة مميزة من الأطعمة الكويتية في أجواء تراثية جميلة. ويفتخر المطعم بتقديم أفضل أنواع الطعام بمستوى عالي من الجودة والسرعة. كما يقدم المطعم خدمة التوصيل السريعة على مدار الساعة التي تغطي مناطق عديدة في الكويت.

ويقدم مطعم "بيت ديكسون" تشكيلة واسعة من أنواع الطعام المتميزة التي ترضي جميع الأذواق، وتشمل الأكلات التراثية والشعبية الكويتية المتنوعة والشهية من عيش المشخول مع المرق، أو مع الكباب، مرقوقة بيت ديكسون، ومرقوق اللحم، والريش، والمحاشي، بالإضافة إلى المشاوي بأنواعها من كباب اللحمة والدجاج، والسمك، والزبيدي، ومحبوس الدجاج، والمجبوس بأنواعه، والبلاليط بالبيض، والكبة، وورق العنب، والسلطات بأنواعها، وقائمة المأكولات البحرية الغنية التي تشمل البرياني روبيان، وحميسة الروبيان، ومطبق الهامور الطازج، وعيش مشخول مع مرق سمك الهامور، أما أطباق المقبلات فتضم الحمص، والبطاطا بأنواعها، وخبز الثوم، وروب الخيار، وللتحلية في مطعم بيت ديكسون نكهة رائعة فتتنوع التحليات الشرقية الكويتية ومنها المحلبية، واللقيمات، وسلطة الفواكه، والبوظة بأشكالها المختلفة.

بالإضافة إلى ماسبق فإن المطعم يقدم قائمة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة التي تتضمن القهوة بأنواعها، والشاي، والمشروبات الغازية، والعصائر الطبيعية، واللبن، والكوكتيلات الرائعة من الليمون والنعنع، والمانجو، والكيوي، والفراولة وغيرها.


الأكثر شيوعاً في المنتدى