"فريج صويلح"... ثقافات الطبخ المتنوعة

الإثنين
16.05.2022
يقدم فريج صويلح العديد من الوصفات التراثية الثرية
 

الكويت- عادل سامي

تعد زيارة مطعم "فريج صويلح" في قلب العاصمة الكويتية، وتحديدا في منطقة المباركية، فرصة للتمتع بالتراث الكويتي العريق، والنكهة المميزة لكل أطباق الخليج العربي والحلويات الشرقية.

ويقدم المطعم أكلات من المطبخ الكويتي، تتنوع بين الطبخ والمشاوي والأسماك. ومن الأطباق الأكثر مبيعاً مجبوس اللحم ومجبوس الدجاج والمشاوي والحلويات.

ويعد المطعم الذي يتميز بخدمته الرائعة وطعامه الشهي الذي يتناسب مع كل الأذواق، أحد أبرز المطاعم التقليدية في الكويت ومزارا للعائلات والزوار، حيث يقدم المأكولات الكويتية الشعبية والأكلات الخليجية الشهية، بالإضافة إلى كل أصناف الحلويات الشرقية والغربية والمأكولات السريعة.

ويتم تحضير جميع الأطباق في المطعم بأيدي خبيرة، تتمتع بالذوق الرفيع والنفس الجميل على الطعام، فكل عمليات طهو الطعام تتم عبر إشراف مباشر من الطهاة، وكل من يعمل في الطهي ملتزمون  بمعايير عالية من الجودة والاهتمام بالنظافة بشكل كبير.

ويقدم المطعم المأكولات الخليجية من أطيب المأكولات العربية التي لا يمكن مقاومتها.

للمطعم حاليا ثلاثة فروع أحدهما في السالمية والآخر في المباركية والثالث في أسواق القرين. ويتميز مطعم "فريج صويلح" بتقديمه أفضل الأطباق وأشهاها، فالطبق المقدم يتمتع بروعة التكوين وجمال المظهر بالإضافة إلى النكهة الشهية، وذلك ضمن أجواء هادئة وجميلة جداً فالمطعم ذو بناء معماري جميل جداً وفاخر مستوحى من التراث الكويتي.

وتتمتع إطلالة مطعم فريج بالجمال والهدوء، إلى جانب الشعور بالراحة التامة داخل المطعم، وضمن أجواء شعبية وتراثية مميزة.

يراعي "فريج صويلح" الذوق المحلي في دولة الكويت، حيث يعتبر من المطابخ العربية المتميزة والذي امتزجت فيه ثقافات طبخ مختلفة ومتنوعة.

ويحتوي مطبخ هذا المطعم على العديد من الوصفات الثرية التي تتشابه مع الوصفات العربية التي تمتد من الخليج العربي شرقاً إلى المحيط الأطلسي غرباً. وتتمتع المأكولات الكويتية باحتوائها على الأرز في معظم الأطباق فمن المأكولات التي تجدونها في المطعم المجبوس باللحم والمجبوس بالسمك والمطبق بأنواعه، وهناك المزيد من الأطباق الخليجية التي ستجدونها ضمن القوائم في المطعم.

ويقدم المطعم أصنافا متعددة من الحلويات الخليجية مثل الرهش والسمسمية وبلح الشام والعنبرية والقرص العقيلي والكثير من الحلويات الشرقية والغربية.

ويعد مطعم "فريج صويلح" من المطاعم الحاصلة على شهادة اﻷيزو الشهيرة، ولذلك فإن الكثير من الزوار يثقون بما يقدمه. ويقدم المطعم خدمة التوصيل للمنزل مجانا في حدود 3 ميل حول كل فرع من فروع المطعم، وذلك بعد الاتصال على رقم المطعم، وطلب الوجبات.


الأكثر شيوعاً في المنتدى