افتتاح هوريكا الكويت 23 مايو

السبت
21.05.2022
معرض «هوريكا الكويت 2022» للضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات الفنادق
 

الكويت- بيان صحفي

تشارك نخبة من الجهات والشركات المعنية بصناعة الضيافة، وعدة مجالس أعمال عربية وأجنبية في الكويت، بدعم ورعاية معرض «هوريكا الكويت 2022» للضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات الفنادق والمطاعم الذي سيقام من 23 إلى 25 مايو الحالي في فندق «كراون بلازا» في قاعة البركة برعاية رسمية من وزير التجارة والصناعة.
ويتقدم اتحاد أصحاب الفنادق الكويتية الجهات الداعمة لـ«هوريكا الكويت» وإلى جانبه كل من: مجلس الأعمال اللبناني في الكويت، ومجلس الأعمال الألماني في الكويت، ومجلس الأعمال الأميركي في الكويت (ABC amcham Kuwait). وفي تقرير صحافي للجنة المنظمة، تحدث مسؤولو الجهات والشركات الداعمة عن الاهمية الاقتصادية والتسويقية لـ«هوريكا الكويت» في دورته العاشرة، وعن ضرورة استعادة الكويت أجواء المعارض عموما.
وأكد «اتحاد أصحاب الفنادق الكويتية» المشارك والداعم الرئيسي للمعرض منذ بدايته قبل عشر سنوات ثقته بأن عودة «هوريكا الكويت» إلى سابق عهده تمثل فاتحة خير لقطاع الفنادق والضيافة الذي شهد تراجعات حادة في الفترة السابقة بسبب الاغلاق العام بعد كورونا.
ويسعى اتحاد الفنادق، إلى تعزيز فرص انتعاش القطاع وتحقيق نمو مواكب لعودة الحياة إلى طبيعتها وذلك بعد أن أصيب بخسائر زادت عن 400 مليون دولار نتيجة تداعيات كورونا، بسبب التراجع الحاد في الدخل بنسبة فاقت 90% والاضرار التي لحقت بالاستثمارات الفندقية الجديدة.
وتشير تقديرات شركة «ليدرز جروب للاستشارات والتطوير»، التي تنظم المعرض بالتعاون مع «هوسبيتاليته سرفيسز» اللبنانية، إلى أن المعارض والمؤتمرات تمثل مصدرا اساسيا للصناعة حيث تشكل ما بين 20 و30% من الاشغالات الفندقية عادة.
تجهيزات ومعدات
وتشارك في «هوريكا الكويت» كراعي ماسي شركة «المبروك للتجهيزات الفندقية» الشهيرة في مجال تزويد منشآت ومرافق الضيافة بأحدث المعدات والتجهيزات في الكويت ودول الخليج والجوار. وكان حضور منتجات هذه الشركة الكويتية الرائدة قد أخذ يتوسع مؤخرا في الصين ومنطقة آسيا. ويؤكد المدير العام الشريك في «شركة المبروك» المهندس علي فرحات أن «هوريكا الكويت» كرس موقعه «كمنتدى حقيقي لقطاع الضيافة في الكويت منذ العام 2012 وكان شريكا لنا في عدة نجاحات حققتها منتجاتنا حتى أصبحنا من أهم شركات تجهيزات الفنادق والمطاعم في المنطقة قاطبة، حيث أدى نمو الطلب على معدات ومستلزمات الفنادق والمطاعم والمطابخ عموما، قبل عامين، إلى زيادة الطلب عليها بنسبة زادت عن 12% وأحيانا 14% في بعض مدن ودول المنطقة. ونأمل استعادة هذا النمو قريبا بالتعاون مع شركائنا في هوريكا والعارضين فيه».
 
ومن أبرز المشاركين أيضا في «هوريكا الكويت» شركة «رينتوكيل بويكر» (Rentokil boecker) كراعي ماسي للمعرض والتي تختص منذ 28 عاما بتوفير حلول صحية وفق معايير وتقنيات جودة عالية لمكافحة الحشرات والتعقيم والوقاية من الجراثيم وحماية المنشآت والمؤسسات ضمن ما يعرف «خدمات ومنتجات الأمن الحيوي» الموجهة خاصة للمؤسسات العاملة في قطاع الضيافة والمطاعم. وهي تنشط في مختلف أنحاء العالم العربي، ولاسيما في الكويت والخليج ولبنان والأردن. ويقول المسؤول في الشركة ابراهيم هلال إن «رعايتنا الماسية للمعرض تأتي هذا العام في وقت تزداد فيه أهمية ضمان سلامة الغذاء خاصة بعد الجائحة والمتحورات من الفيروسات، حيث تمتاز خدماتنا بتطبيق أحدث تقنيات وممارسات النظافة والسلامة وفق مواثيق سلامة الغذاء المُوصى بها من المنظمات الأممية المختصة، مثل منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية (الفاو) ومنظمة التجارة العالمية». أما من قطاع الصناعات الغذائية في هوريكا الكويت هذا العام فإن من أبرز المشاركين شركة «فارم لاند» «المختصة بتوفير وتوزيع المنتجات الغذائية اليومية وماركات عالمية من منتجات الألبان والأجبان والمواد العضوية وعدد آخر من السلع. وهي تتمتع بشهرة واسعة في الكويت والمنطقة الخليج وتتميز بتكامل الخبرات والطموح للنجاح وبتطور علامتها ومنتجاتها المتواصل من حيث النوع والتنويع» وفق ما يشدد عليه مدير عام الشركة أنطوان عبيد. وتتولى «فارم لاند» كذلك الوكالة الحصرية لأبرز الماركات العالمية ومنها علامة «بريزيدنت» العريقة في عالم الأجبان.

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى