اختتام مؤتمر "عود فاشن توك" بنجاح

الأحد
21.05.2023
مشاركة واسعة من مصممي الأزياء الكويتيين والعالميين
 

الكويت- عادل سامي

اختتمت النسخة الثانية من مؤتمر"عود فاشن توك" "OUD FASHION TALKS" فعالياتها، وذلك بمشاركة نخبة من المصممين العالميين والكويتيين وممثلي الشركات الراعية، ومنهم مجموعة التمدين و"مازاراتي الكويت" و"يبريم للمجوهرات" وشركة "بيضون".

النسخة الحالية من مؤتمر "عود فاشن توك" والتي جاءت برعاية بنك الخليج، أقيمت في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

من جانبه، عبر نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج أحمد الأمير عن سعادته بنجاح "عود فاشن" في تحقيق أهدافه، للعام الثاني على التوالي، وقدرة المصممين الكويتيين على لفت أنظار نظرائهم العالميين، بروعة وجمال تصميماتهم. وقال الأمير: "واصلنا العمل في النسخة الثانية على تقديم المزيد من الدعم والرعاية للمصممين والمبدعين الشباب، لمساعدتهم على الانطلاق والوصول إلى العالمية، نظراً لأهمية هذا القطاع وتزايد الاهتمام به والإقبال عليه من المبادرين والشباب في الكويت".

وأضاف: "حرصنا على إثراء المؤتمر هذا العام بعدد أكبر من المصممين وإضافة ورش عمل لتبادل الخبرات بين المصممين العالميين والكويتيين، ما يساعد المصممين الشباب على اكتساب خبرات جديدة، تمكنهم من مواكبة أحدث ما وصلت إليه كبريات بيوت الموضة والأزياء حول العالم".

وأشار إلى أن "النسخة الأولى من المؤتمر سلّطت الضوء على الموضة المستدامة، وحرصنا على تطوير النسخة الثانية بإضافة ورش عمل تفاعلية توافر الاحتكاك اللازم لشباب المصممين الكويتيين مع نظرائهم الخبراء العالميين".

وذكر أن "الخليج" لن يدخر جهداً في تمويل المبادرين في قطاع الأزياء والموضة الذين تنطبق عليهم معايير المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على النمو والتوسع، مشيراً إلى دور البنك في دعم مختلف المبادرات الرامية إلى ترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع، لاسيما التي تتعلق بالشباب والمبادرين ورواد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبما يعزز دورهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وذلك انطلاقاً من استراتيجية بنك الخليج 2025 ورؤية الكويت 2035.

وقال أحمد الأمير "نؤمن في (الخليج) بدورنا في دعم المواهب والشباب ومساعدتهم على النمو والتوسع في صناعة الأزياء والموضة وتوفير الرعاية اللازمة، لتنمية مواهبهم وتطوير أفكارهم وتحقيق أحلامهم في بناء مشروعهم وقيادة مستقبلهم". ونصح الشباب بشكل عام والمصممين الموهوبين الراغبين في التطور وصولاً إلى العالمية، بالعمل والاجتهاد والمثابرة".

من جانبه قال الشريك الإداري في شركة "فيث كابيتال" القابضة محمد جعفر إن "الأزياء والموضة تمثل شريحة كبيرة من المشروعات والمبادرات على المستوى العالمي، ونحن بحاجة إلى رؤية المزيد منها في الكويت".

وأضاف "نعلم أن حياة رائد الأعمال صعبة للغاية، وهم بحاجة دائماً إلى إيجاد طريقة للبقاء، مشيراً إلى أن العقبة الكبيرة أمامهم هي كيفية نقل أعمالهم إلى المستوى التالي، ولهذا فإن دورنا هو مساعدتهم على تقليل هذه الإحباطات ودعمهم في رحلتهم".

وأضاف: "أعتقد أنه مع المثابرة والصبر، فإنها مسألة وقت قبل أن نسمع عن قصص نجاح لرواد الأعمال الكويتيين في قطاع الأزياء والموضة".


الأكثر شيوعاً في المنتدى